كلية الصفوة كانت هناك…



شاركت كلية الصفوة الجامعة متمثلةً بــالدكتور حيدر الظالمي التدريسي في كلية الصفوة الجامعة / قسم القانون بحضور الندوة التخصصية حول مسارات التعليم الأهلي في العراق التي عقدها مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية التابع لمستشارية الامن القومي .
حيث عقد قسم الدراسات التأريخية في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، ندوة تخصصية بعنوان:
” التعليم الأهلي الجامعي ومشروع استقطاب أصحاب الشهادات الأكاديمية العليا”، حضرها ممثلين من مجلس القضاء الأعلى، والتعليم العالي، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ونقابة الأكاديميين وجامعات أهلية وأكاديميين.
ناقشت الندوة موضوع خلق بيئة أكاديمية منافسة في استقطاب أصحاب الشهادات العليا للعمل في مسارات التعليم الأهلي الجامعي بما يضمن حقوقهم اسوة بالتعليم الحكومي.

خرجت الندوة بتوصيات منها: تخفيفف الضغط عن كاهل المؤسسات الأكاديمية الجامعية الرسمية، والارتقاء بالتعليم الأهلي من خلال متابعة مؤشرات التداخل القانوني والإداري، وتوفير مناخات فكرية مطمئنة لأصحاب الشهادات الأكاديمية العليا للانخراط في العمل داخل الجامعات والكليات الأهلية.
وقد قدم الدكتور حيدر الظالمي ورقة بحثية تتضمن عدد من النقاط المهمة التي يجب تضمينها في تعديل قانون رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٦ قانون التعليم الاهلي وتم تسليمها الى مقرر الجلسة لرفعها للجهات المعنية .
كل التوفيق لدكتورنا العزيز..

#كلية_الصفوة_الجامعة

مشاركة: