اقامت الجمعية العراقية الرياضية لكرة الطائرة المنبثقة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق مع كلية الصفوة الجامعة الملتقى العلمي الاول…

اقامت الجمعية العراقية الرياضية لكرة الطائرة المنبثقة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق مع كلية الصفوة الجامعة الملتقى العلمي الاول تحت عنوان : “منهج مادة الكرة الطائرة في الجامعات الحكومية/ الاهلية بين الواقع والطموح” .
وبدأ الملتقى بتلاوه آية من الذكر الحكيم ، بعدها القى ممثل الجمعية في وزاره التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور سلمان الجنابي كلمة عبر منصة (اونلاين) كلمة الوزارة ثمن فيها إقامة الملتقى شاكراً عمادة كلية الصفوة مبادرتهم في تصنيف الملتقى مشيراً بدور المشاركين في إرساء الاسس الصحيحة لمنهج مادة الكرة الطائرة .
تبع ذلك كلمة الكلية ألقاها معاون العميد الإداري الاستاذ الدكتور علي زعلان مؤكدا على دور العلم واهميته في هكذا ملتقيات .
ثم ناقش المشاركون في الملتقى مفردات درس كرة الطائرة للمراحل الدراسية كافة فضلا عن التعديلات الجديدة التي طرأت على عدد من قواعد اللعبة في مجال التحكيم.
وشهد الملتقى آراء ومقترحات عديدة من اساتذة وخبراء اختصاص في الكرة الطائرة تصب جميعها في خدمة طلبة الكليات والتي سيتم رفعها لمديرية الإعداد والمناهج في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كتوصيات لاجل إقرارها. واختتم الملتقى بمحاضرة عن مستويات المنتخبات التي تأهلت لدورة الالعاب الاولمبية في كرة الطائرة كما تم التطرق الى اهمية التسويق الرياضي ودوره في دعم اللعبة مادياً
وفي نهاية الملتقى تم توزيع الدروع و شهادات المشاركة بين المشاركين .

مشاركة: